السبت 2019/05/11

مقاتلات الاحتلال الروسي تستهدف مشفيين ومركزا صحيا بريفي إدلب وحماة

استهدفت مقاتلات الاحتلال الروسي اليوم السبت، مشفيين ومركزا صحيا بريفي حماة وإدلب، تتبع لمديرية صحة حماة، مسجلاً دماراً كبيراً في تلك المرافق الطبية، في تكرار لسيناريو استهداف كل مايقدم حياة للمدنيين في المنطقة.

وقالت مديرية صحة حماة إن "مشفى الشام المركزي" التابع لمديرية صحة حماة، تعرض فجر اليوم السبت لاستهداف مباشر من قبل الطيران الحربي الروسي بالصواريخ شديدة الانفجار، ما تسبب بأضرار واسعة في أقسام المشفى وجناح الاسعاف وبعض المرافق التابع للمشفى دون وقوع أضرار في صفوف الكوادر البشرية، لافتة إلى إيقاف العمل بالمشفى وإعلانه خارج الخدمة.

كما استهدف الطيران الحربي الروسي فجر اليوم مركز الغاب الأوسط الصحي ليتم تدميره بشكل شبه كامل، ليصبح هذا الاستهداف الثاني للمركز، حيث تم اسهدافه قبل اسبوع بالبراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي .

واستهدف ذات الطيران الحربي الروسي فجر اليوم المشفى التخصصي للنسائية والاطفال في قرية الهواش بسهل الغاب، محدثاً أضرار كبيرة في المركز، لترتفع بذلك عدد المنشآت الطبية التابعة لمديرية صحة حماة و التي تعرضت للقصف من قبل نظام الأسد وحلفاؤه منذ28 أبريل السابق 12 منشأة صحية، هي 5 مشافي ووحدتين جراحيتين و 5 مراكز رعاية صحية أولية.

وكان استهدف الطيران الحربي الروسي، مشفى كفرنبل الجراحي لعدة مرات، سقطت الصواريخ تباعاً على بناء المشفى بشكل مباشر، ما أدى لتدميره بالكامل، كما استهدف مشفى الأمل لجراحة العظام في بلدة كنصفرة، والمركز الصحي في بلدة الزربة.

وسبق ذلك، استهداف مشفى ترملا للنسائية والأطفال في قرية ترملا، بعد أن كان استهدف الطيران الحربي الروسي بشكل مباشر مشفى نبض الحياة الطبي قرب بلدة حاس بريف إدلب الجنوبي، متسبباً بأضرار كبيرة في المشفى وخروجه عن الخدمة، سبق ذلك استهداف الطيران المروحي مشفى المغارة بكفرزيتا ببراميل وصواريخ روسية.

كما استهدف الطيران والمدفعية وحدات طبية في قسطون واللطامنة ومشفى في قلعة المضيق ومشفى في ترملا وأخر في الركايا، تسببت بخروجها جميعاً عن الخدمة.