الأحد 2020/09/27

مقاتلات الاحتلال الروسي تجوب سماء المحرر وسط خروقات النظام

حلقت طائرات حربية روسية اليوم الأحد في أجواء الشمال السوري المحرر، وسط مخاوف من تنفيذ غارات جوية، في ظل الخروقات المتواصلة من قبل قوات النظام والمليشيات الإيرانية.

وقالت مصادر محلية ومراصد عسكرية إن طائرات حربية روسية حلقت ظهر اليوم الأحد في أجواء المناطق المحررة بإدلب وغرب حلب، وصولاً إلى الحدود السورية التركية دون تنفيذ أي غارات، وسط مخاوف لدى المدنيين من شنها ضربات جوية.

من جانبه قال مراسل الجسر إن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة قرى وبلدات فليفل وكنصفرة وسفوهن والبارة والفطيرة بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، كما طال القصف بلدات الدقماق والعنكاوي بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، وتلال الكبينة بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

من جانبها تمكنت الفصائل العسكرية من قنص عنصرين من قوات النظام على محور الدار الكبيرة جنوب إدلب، كما قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مواقع لقوات النظام في مدينة كفرنبل و بلدة حزارين جنوب إدلب رداً على الخروقات المتكررة.

وتتصاعد خروقات قوات النظام لاتفاق وقف إطلاق النار في المناطق المحررة بالشمال السوري، ويشارك الاحتلال الروسي بالخروقات، وذلك على الرغم من كون موسكو شريك لأنقرة باتفاق وقف النار الذي تم التوصل إليه في 5 آذار الماضي.