الخميس 2019/06/20

مقاتلات الأسد تقتل 19 مدنياً بريف إدلب

واصلت قوات النظام والمليشيات الموالية ارتكاب المجازر في ريف إدلب، حيثُ قتل تسعة عشر مدنياً بينهم ستة أطفال وامرأة وثلاثة متطوعين في منظومة إسعاف بنفسج، و23 مصاباً بينهم ستة أطفال، وثلاث نساء جراء القصف والغارات على إدلب اليوم.

وأفاد مراسلو الجسر بمقتل ستة مدنيين بينهم طفلان وأصيب ستة آخرون في بلدة "حيش" جنوب المحافظة بمجزرة لمقاتلات النظام الحربية على منازل المدنيين في البلدة، كما ارتكب مقاتلات النظام مجزرة ثانية في بلدة المسطومة بالريف نفسه، راح ضحيتها خمسة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وامرأة وأصيب تسعة آخرون، في حين قتل أربعة مدنيين أخرين بينهم ثلاثة متطوعين في منظومة الإسعاف التابعة لمنظمة "بنفسج" وذلك باستهداف مقالتات النظام سيارة تقلهم خلال قيامهم بواجبهم في إسعاف المدنيين.

وأضاف مراسلو الجسر إن مدنيين اثنين قتلا وأصيب 3 أطفال في بلدة كفرسجنة بالريف الجنوبي جراء استهداف مقاتلات الأسد لمنازل المدنيين في البلدة، كما قتل مدني وأصيب ثلاثة آخرون في مدينة معرتمصرين بقصف مماثل، بينما قتل طفل في في بلدة البارة متأثراً بإصابته جراء قصف سابق على البلدة.

يشار إلى أن قصف مقاتلات النظام الحربية شنت عشرات الغارات مستهدفةً الطريق الدولي ومدينة خان شيخون، وركايا سجنة، والهبيط، وبلدة بسقلا، ومعرة حرمة، والنقير، وحرش باتنته، وكفرسجنة، وبلدة الشيخ مصطفى، ما أدى لدمار واسع في منازل وممتلكات المدنيين.