السبت 2020/09/19

مقابل 200 مليون ليرة ! .. الإفراج عن مختطف بدرعا

 

أطلق مجهولون، أمس الجمعة 18 سراح مختطف من أبناء الغارية الشرقية بريف درعا الشرقي، بعد دفع ذويه مئتي مليون ليرة سورية كفدية ماليّة.

ونقل موقع "تجمع أحرار حوران" عن أقارب المختطف الخمسيني ”محمود موسى السراحين” أنهم دفعوا للجهة الخاطفة مبلغ 100 مليون ليرة سورية قبل قرابة الأسبوعين، بناء على طلب الخاطفين الذين استلموا المبلغ ولم يُفرجوا عن السراحين.

وأضاف أقارب السراحين أن الخاطفين طلبوا مبلغاً مالياً جديداً بقيمة 100 مليون ليرة، وقامت العائلة بدفعه قبل ثلاثة أيّام، حتى أُفرج عنه يوم أمس الجمعة.

وكان السراحين اختُطف في 15 آب الماضي بعد خروجه من منزله في الغارية الشرقية متجهًا نحو بلدة المسيفرة، حيث فُُقِد الاتصال معه إلى أن اتصل الخاطفون بذويه وطالبوا بفدية مالية.

 

ويعتبر أحد المغتربين ذوي الحالة الميسورة في بلدته، إذ يتردد إلى دولة الكويت التي يعمل بها منذ سنوات، ويرجّح أن هذا هو سبب اختطافه، حسب المصدر ذاته.

وتنتشر محاولات وعمليات الاختطاف في محافظة درعا بشكل كبير، لاسيما تلك التي تستهدف الأطفال، ويوجه أهالي وناشطو محافظة درعا الاتهامات لنظام الأسد بتسهيل عمليات الخطف وعدم اتخاذ إجراءات صارمة للحد منها وردعها، ووثق موقع "تجمع أحرار حوران" 11 حالة اختطاف في المحافظة خلال شهر آب الفائت.