الأحد 2020/01/26

معارك كر وفر في محيط معرة النعمان بريف إدلب

شنت كتائب الثوار اليوم الأحد هجوماً معاكساً على قوات النظام ومليشياته وذلك في محاولة لاستعادة المناطق التي تقدمت عليها قوات النظام خلال اليومين الماضيين في ريف إدلب.

وقال مراسل الجسر إن الفصائل المقاتلة تمكنت من اغتنام دبابة وقتلت وأصابت عشرات العناصر من قوات النظام ومليشياته الطائفية، في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

كما أحبطت الفصائل المقاتلة عدة محاولات تقدم لقوات النظام على محاور معراتة وتل كرستيان وأبو جريف وتل مصطيف وتل خطرة وتقانة والدير الغربي، وكبدتهم خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد.

واستهدفت الفصائل المقاتلة مواقع قوات النظام والمليشيات الموالية في بلدات البرسة وحلبان وسمكة والنوحية والذهبية بصواريخ الفيل محلية الصنع وقذائف المدفعية والهاون، وحققت إصابات مباشرة،

وقال ناشطون إن الفصائل المقاتلة وتمكنت من تدمير قاعدة صواريخ مضادة للدروع لقوات الأسد على محور قرية أبو دفنة بالريف الشرقي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

في حين شنت مقاتلات الاحتلال الروسي ونظام الأسد عشرات الغارات التي استهدفت عدة نقاط على جبهات القتال متبعة سياسة الأرض المحروقة في مدن وبلدات وقرى معرة النعمان وكفرنبل وسراقب وأريحا وكفربطيخ وبينين وتلمنس ومعرشورين والدانة وسرجة والرامي وخان السبل وشنان وحيش ومعردبسة، في ريف معرة النعمان.

وأفاد ناشطون أن القصف الجوي أدى لمقتل وإصابة عشرات المدنيين، وأضافوا أن القصف أدى لمقتل امرأة وطفلتيها بينهما رضيعة في بلدة شنان بريف معرة العمان كما أصيب عدد من المدنيين في باقي المناطق المستهدفة.

من جهته.. قال الدفاع المدني إن مقاتلات الاحتلال الروسي استهدفت مقراً له في بلدة تلمنس بثلاثة صواريخ، ما أدى لإصابة ثلاثة متطوعين إصابات طفيفة كما أدى القصف لخروج المركز عن الخدمة وتدمير سيارة الإنقاذ وبعض المعدات.