الأربعاء 2019/11/13

مظاهرات واسعة في درعا تهتف ضد الأسد وتطالب بالمعتقلين

شهدت مناطق عدة في ريف درعا أمس الثلاثاء مظاهرات شعبية واسعة نادت بإسقاط نظام الأسد، في تحد للقبضة الأمنية المفروضة من قبل نظام الأسد.

ونشر ناشطون تسجيلات مصورة لمظاهرات قالوا إنها خرجت أمس الثلاثاء في بلدات ريف درعا الغربي، حيث جاب المتظاهرون على متن دراجات نارية كلاً من مدن وبلدات طفس والعجمي وزيزون وتل شهاب واليادودة والمزيريب بريف درعا الغربي.

وهتف المتظاهرون بإسقاط نظام الأسد وإنهاء وجود المليشيات الإيرانية في الجنوب السوري، كما أطلقوا شعارات تضامنية مع إدلب التي تتعرض لحملة قصف متواصلة من قبل قوات النظام والاحتلال الروسي خلفت عشرات الضحايا خلال الأيام الماضية.

والاثنين الماضي انشرت ملصقات ورقية على جدران المدارس والمساجد والمحال التجارية في عدد من مدن وبلدات الريف الغربي لدرعا تطالب بالإفراج عن المعتقلين في سجون نظام الأسد، وإنهاء الوجود الإيراني في الجنوب السوري، وتوزعت الملصقات في كل من مدن وبلدات طفس، المزيريب، اليادودة، سحم الجولان، الشجرة، تسيل، حيط، القصير، كويا، تل شهاب، العجمي، جملة، نافعة، حسب ما ذكر موقع تجمع "أحرار حوران".

وتشهد درعا توترات متواصلة بين قوات النظام وعناصر اتفاق "التسوية" الذي أبرم العام الماضي، وذلك بسبب حملة الاعتقالات التي ينفذها النظام كل فترة ضد عناصر وقادة اتفاق "التسوية"، بالتزامن مع الاغتيالات ضد عناصر من الطرفين.