السبت 2020/10/10

مطار بيروت يصدر بياناً حول زوجة “رامي مخلوف”

قالت قيادة جهاز أمن مطار بيروت الدولي، اليوم السبت، إن زوجة رجل الأعمال السوري ابن خال "بشار الأسد" رامي مخلوف، مع طفليها و6 أشخاص، غادروا عبر المطار أوائل الشهر الجاري "وفق الإجراءات المتبعة مع كل المسافرين".

جاء ذلك في بيان لقيادة الجهاز، إثر تناقل وسائل التواصل الاجتماعي خبراً عن سفر عائلة مخلوف، قبل احتدام الخلاف بينهما، عبر مطار بيروت، بطريقة غير قانونية عبر طائرة خاصة، بإشراف أحد المسؤولين الحزبيين الذي دخل إلى منطقة يحظر الدخول إليها.

وأضافت قيادة الجهاز في بيانها أنه "لم يكن في وداعهم أي مسؤول حزبي".

وتابع البيان أن "المدعوة رزان عثمان زوجة المدعو رامي مخلوف، دخلت إلى لبنان مع عائلتها عبر طريق المصنع (الحدود البرية) بتاريخ 2/10/2020، وغادرت من المطار بالتاريخ نفسه، متجهة إلى دبي على متن الخطوط الجوية الإماراتية، يرافقها ثمانية أشخاص من بينهم طفلاها".

وأضاف البيان: "لقد حضروا بشكل طبيعي إلى المطار وفق الآلية المعتمدة وتم توشيح (مراجعة) جوازات سفرهم قبل صعودهم إلى الطائرة، وسلمت جوازاتهم باليد، ولم يكن في وداعهم أي مسؤول حزبي".

وأشار البيان إلى أنه "تم تمرير جميع حقائبهم على آلات التفتيش بشكل طبيعي كباقي المسافرين".

وخلال الأشهر الماضية احتدم الخلاف بين مخلوف وابن عمته "بشار الأسد"، ويتهم مخلوف جهات يهاجمها في النظام "دون الإفصاح عنها"، بالضغط عليه للتنازل عن شركاته التي أسسها في سوريا مع وصول بشار إلى الحكم عام 2000.