الأثنين 2019/09/16

مصير مجهول لمئات آلاف الطلبة بالمناطق المحررة

أدان فريق منسقو استجابة سوريا توقف الدعم من قبل الجهات المانحة على مديريات التربية والتعليم في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، محذراً من تسرب مئات آلاف الطلبة في جميع المراحل التعليمية.

وذكر الفريق في بيان اليوم الاثنين أن الجهات المانحة أعلنت إيقاف دعمها لمديريات التربية والتعليم في إدلب وحلب وحماة، مؤكداً حرمان ما يعادل أكثر من 840 مدرسة ضمن المراحل التعليمية المختلفة من الدعم، مشيرا إلى أن القرار سينعكس سلباً على نحو 350 ألف طالب وطالبة، حيث سيحرمون من التعليم.

وعبر الفريق عن تضامنه الكامل مع مديريات التربية والتعليم في المحافظات الثلاث، باعتبارها مؤسسات خدمية مدنية ومستقلة تقدم خدماتها للطلبة، داعياً الجهات المانحة إلى استئناف الدعم، وطالب المنظمات والهيئات الانسانية المنتشرة في الشمال السوري بالتضامن الكامل مع الفعاليات التعليمية المتمثلة بمديريات التربية والتعليم في شمال غرب سوريا.

وتعرضت عشرات المدارس في مناطق إدلب وحماة وحلب مؤخراً للتدمير الكامل أو الجزئي بسبب القصف من قبل قوات النظام والاحتلال الروسي، وذلك خلال الحملة التي شُنت في شباط الماضي، وأسفرت عن سقوط آلاف الضحايا وسيطرة مليشيات الأسد على مساحات شاسعة بريفي إدلب وحماة.