الثلاثاء 2016/11/29

مصدر عسكري روسي يؤكد وجود “طياريين مصريين” في سوريا لدعم قوات الأسد

نقلت وسائل إعلام روسية عن "مصدر دبلوماسي عسكري روسي" صحة المعلومات حول وصول 18 طيارا مصريا إلى قاعدة حماة الجوية السوري،.

وأفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية نقلا عن صحيفة "أزفستيا"، بتصريحات لمصدر أمني سوري "لم تكشف هويته" قوله: "إن المعلومات التي تتحدث عن وجود 18 طيارا مصريا في قاعدة حماة الجوية، تتفق مع الواقع".

وأضاف المصدر بحسب الصحيفة، أن بلدانا عربية غيرت موقفها مما يجري في سوريا، بما فيها مصر، التي قال إنها باتت تدرك خطر تنظيم الدولة "والمجموعات المسلحة الأخرى،" على مصر ذاتها أيضا ".

وكانت صحيفة السفير اللبنانية، الموالية لنظام الأسد ومليشيا "حزب الله"، نقلت معلومات تفيد بأن طيارين مصريين ينتمون إلى تشكيل المروحيات، وصلوا بالفعل إلى مطار حماة (وسط سوريا) قبل أسبوعين، بالتزامن مع قيام ضباط كبار من هيئة الأركان المصرية، بجولات استطلاعية على جبهات حوران (جنوب البلاد)

وقالت الصحيفة إن انضمام الطيارين المصريين إلى عمليات قاعدة حماة، "يعكس قرارا مصريا سوريا، بتسريع دمج القوة المصرية".

وكان زعيم الانقلاب في مصر "عبد الفتاح السيسي" أكد في تصريحات للتلفزيون البرتغالي قبل أيام، أن بلاده تدعم "قوات نظام بشار الأسد" ضد من سماها "الجماعات الإرهابية"، دون أن يحدد طبيعة "الدعم" الذي تحدث عنه

مصدر عسكري روسي يؤكد وجود "طياريين مصريين" في سوريا لدعم قوات الأسد

نقلت وسائل إعلام روسية عن " مصدر دبلوماسي عسكري روسي " صحة المعلومات حول وصول 18 طياراً مصرياً إلى قاعدة حماة الجوية السوري،.

وأفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية نقلاً عن صحيفة "أزفستيا"، بتصريحات لمصدر أمني سوري "لم تكشف هويته" قوله: "إن المعلومات التي تتحدث عن وجود 18 طياراً مصرياً في قاعدة حماة الجوية ،  تتفق مع الواقع".

وأضاف المصدر بحسب الصحيفة ، أن بلداناً عربية غيرت موقفها مما يجري في سوريا ، بما فيها مصر،  التي قال إنها باتت تدرك خطر تنظيم الدولة "والمجموعات المسلحة الأخرى ، "على مصر ذاتها أيضاً".

وكانت صحيفة السفير اللبنانية، الموالية لنظام الأسد ومليشيا "حزب الله" ، نقلت معلومات تفيد بأن طيارين مصريين ينتمون إلى تشكيل المروحيات، وصلوا بالفعل إلى مطار حماة ( وسط سوريا ) قبل أسبوعين، بالتزامن مع قيام ضباط كبار من هيئة الأركان المصرية ، بجولات استطلاعية على جبهات حوران ( جنوب البلاد)

وقالت الصحيفة إن انضمام الطيارين المصريين إلى عمليات قاعدة حماة، "يعكس قراراً مصرياً سورياً ، بتسريع دَمج القوة المصرية".

وكان زعيم الانقلاب في مصر "عبد الفتاح السيسي"  أكد في تصريحات للتلفزيون البرتغالي قبل أيام، أنَّ بلاده تدعم "قوات نظام بشار الأسد" ضدَّ من سمَّـاها "الجماعات الإرهابية" ، دون أن يحدد طبيعة "الدعم" الذي تحدث عنه