الثلاثاء 2020/09/01

مصادر تكشف المواقع المستهدفة من قبل الاحتلال الإسرائيلي في دمشق ودرعا

كشفت مصادر محلية عن مواقع الضربات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مواقع قوات النظام والمليشيات الإيرانية أمس الإثنين في دمشق ودرعا.

ونقلت شبكة "صوت العاصمة" عمن وصفتها "مصادر خاصة مقرّبة من النظام" أن الغارات الإسرائيلية استهدفت قاعدة الهيجانة العسكرية، الواقعة على أطراق قرية الهيجانة، بالقرب من مطار دمشق الدولي.

وأكد المصدر إن غارتين استهدفتا مواقع الميليشيات الإيرانية وجيش النظام داخل الثكنة، أدت إلى تدمير أجزاء منها، كانت تستخدم كمستودعات لتخزين السلاح والذخيرة التابعة لإيران، وبحسب المصدر فإن القاعدة تضم مستودعات تخزين لإيران، وعدد من المهاجع التي تحوي مقاتلين ومستشارين إيرانيين، وآخرين من جنسيات مختلفة، كالعراقيين والأفغان.

وأشار المصدر إلى أن الثكنة التي جرى استهدافها، حوت شحنة أسلحة وصلت إلى دمشق قادمة من طهران مؤخراً.

ورصد "صوت العاصمة" في الأيام الأخيرة، عبر مواقع الملاحة الجوية، أكثر من رحلة جوية بين إيران ومطار دمشق الدولي، رغم وقف الرحلات الجوية بين البلدين، الخاصة بنقل الركاب المدنيين.

وأشارت الشبكة إلى أن قاعدة الهيجانة العسكرية، كانت سابقاً معسكراً لتدريب الفصائل الفلسطينية، كمنظمة حماس وحركة الجهاد الإسلامي، قبل أن تتحول لثكنة تضم جنوداً لقوات النظام والمليشيات الإيرانية.

إلى ذلك.. قال موقع "تجمع أحرار حوران" إن الاحتلال قصف مقر الفرقة الخامسة التابعة لنظام الأسد في مدينة إزرع شمال شرق درعا، وعدة مواقع في المحافظة، بـ 7 صواريخ "أرض - أرض" مصدرها من الجولان المحتل.

يشار إلى أن نظام الأسد أعلن مقتل اثنين من جنوده وإصابة 7 آخرين جراء القصف الإسرائيلي على دمشق.