الأربعاء 2019/05/01

مشاف لبنانية ترفض استقبال طفلة سورية تعرضت للحرق (صورة)

كشفت صحيفة "زمان الوصل" تفاصيل ما جرى لطفلة سورية تعرضت للحرق في منطقة البقاع قبل أيام، ورفضت المشافي اللبنانية استقبالها لأسباب مالية.

وذكرت "زمان الوصل" أن الطفلة وتدعى "ليليان" عمرها شهر ونصف أصيبت بحروق من الدرجة الثانية جراء انسكاب ابريق شاي على جسدها، وتم إسعافها إلى "مشفى الهلال الأحمر" لعدم تمكن ذويها من إسعافها إلى مشفى مختص فاكتفوا بتقديم الضمادات الخارجية فقط.

ونقلت الصحيفة عن ناشطة فضلت عدم ذكر اسمها أن ذوي "ليليان" حاولوا أخذها إلى مشافٍ خاصة، ولكن أياً منها لم يستقبلها لخطورة الحالة، علماً أن 3 مشافٍ في لبنان هي التي تستطيع استقبال مثل حالتها وهي "جعيتاوي" و"الجامعة الأمريكية" في بيروت ومشفى "السلام" في طرابلس.

وتشير المصادر نفسُها إلى أن الطفلة أدخلت إلى قسم الإسعاف بمشفى "جعيتاوي" بعد تأمين مبلغ 500 دولار، وبعد أن عاينها الطبيب المختص لوحظ -كما تقول- نقص في الشوارد نتيجة تفاقم الحالة، فأكد ضرورة إدخالها إلى قسم العناية المشددة، ولكنهم طلبوا -كما تقول- مبلغ 1000 دولار كتأمين، علماً أن الليلة الواحدة في المشفى المذكور تكلف -حسب قولها- مابين 800 إلى 1000 دولار يومياً، ولعدم قدرة الأهل على دفع هذه المبالغ أعيدت الطفلة إلى منزلها دون أن تتلقى أي علاج.

وأكدت المصادر أن الطفلة بدأت تعاني من مضاعفات، ويُخشى من إصابتها بإنتانات واعتلال شاردي وتجفاف يمكن أن يؤدي إلى الموت لأن الحروق تغطي مساحة كبيرة من جسدها كالوجه والصدر والبطن وبنسبة أكثر من 30٪.

وتقيم عائلة ليليان في منطقة "المرج" بالبقاع ووالدها يعمل بالأعمال الحرة وبالكاد تتمكن العائلة من تأمين قوتها اليومي.