السبت 2019/07/06

مسؤولة إماراتية تشكر روسيا على حربها في سوريا

شكرت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي “أمل القبيسي” بعد لقائها بنظيرها رئيس مجلس “الدوما” الروسي “فيتشيسلاف فولودين”، روسيا على تطهير سوريا من “الإرهابيين”!.في وقت يشهد فيه الشمال السوري المحرر قصفا عنيفا من مقاتلات النظام والاحتلال الروسي موقعا عددا كبيرا من الضحايا المدنيين.

ونشر الموقع الرسمي لمجلس الدوما الروسي تصريحات للقبيسي تشكر فيها روسيا على تطهير 80 بالمئة من أراضي سوريا ممن وصفتهم بالإرهابيين، وفقاً للموقع المذكور.

وخلال لقائها رئيس مجلس الدوما، وصفت القبيسي روسيا بأنها “دولة صديقة حميمة”، مشيرة إلى التنسيق والتعاون الكامل بين البلدين، ومتطلعة بأن يزور فولودين أبو ظبي في أقرب فرصة ممكنة.

واستمرت القبيسي في تعليقها على القضية السورية قائلة إن أبو ظبي تدعم الحلول السياسية وليس العسكرية على حد قولها، مضيفة: “نحن نريد التعاون مع روسيا لمساعدة السوريين ودعم برلمانهم”، في إشارة إلى مجلس الشعب التابع لنظام الأسد.

وأثارت تصريحات القبيسي سخطاً واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال ناشطون إن المسؤولة الإماراتية كشفت حقيقة الموقف الإماراتي تجاه سوريا، وقال ناشطون بأن الإمارات التي زعمت وقوفها ضد الأسد في بداية الثورة، تبين لاحقاً وقوفها إلى جانب الأسد في آخر الأمر، وتصريحات القبيسي يوم أمس هي الدليل الأكبر على ذلك.

يشار إلى أن الإمارات  أعادت افتتاح سفارتها في دمشق مطلع العام الحالي بعد انقطاع دام ثماني سنوات تقريباً منذ اندلاع الثورة السورية، الأمر الذي يعني إعادة التطبيع مع نظام الأسد واستمرار العلاقات معه.