الخميس 2020/05/28

“مخلوف” يفتح فصلاً جديداً في مسلسل “صراع الهوامير”

فتح ابن خال بشار الأسد "رامي مخلوف" فصلاً جديداً من الصراع الاقتصادي الدائر بينه وبين النظام.

وفي منشور له على حسابه الرسمي في "فيسبوك" أعلن مخلوف "نقل ملكية" أسهمه في البنوك وشركات التأمين السورية إلى شركة "راماك" التي يتملكها أصلاً.

وقال "مخلوف" في المنشور: "لقد بدأتُ في معاملة نقل ملكية كل هذه الأسهم إلى راماك للمشاريع التنموية والإنسانية".

وفيما يُقرأ على أنه قطع للطريق على الاستيلاء على أمواله وفقاً لقرار صادر عن النظام، أوضح مخلوف أن الشركة المشار إليها (راماك) "وقف لا يُورّث وبالتالي أي بيع أو ربح لهذه الأسهم سيعود إلى أعمال الخير بالكامل".

واعتبر "مخلوف" أنه سيعرض "كل الوثائق بعد إتمام المعاملة". وأضاف: "فتنازلنا عن هذه الأسهم قد أراحنا كثيراً وأشعرَنا بنشوة وقوة كبيرتين لأن نزع ملكية الشخص أمرٌ صعبٌ ولكنّ إعطاءه إلى مؤسسة إنسانية سعادة لا يمكن وصفها".

ويرأس "مخلوف" منذ وصول ابن عمته بشار إلى الحكم، سلسلة من الشركات والمشاريع داخل سوريا وخارجها، ومن غير المفهوم بعدُ كيف يمكنه نقل أسهمه في شركات أخرى إلى شركة مملوكة له في الأصل.

وفي وقت سابق أصدر نظام الأسد قراراً بالحجز على أموال "رامي" وزوجته وأولاده "المنقولة وغير المنقولة"، في مشهد يرى بعضهم أنه "صراع اقتصادي" بينه وبين "أسماء الأخرس" زوجة الأسد، فيما يعتقد آخرون أنه "مجرد تمثيلية" يريد النظام من خلالها أن يقنع السوريين بجديته في "محاربة الفساد".