الأحد 2020/10/25

“مخلوف” يطالب نظام الأسد بدفع 7 مليار ليرة “بقوة القانون”

طالب "رامي مخلوف" شركة "سيريتل" التي استولى عليها نظام ابن عمته "بشار الأسد"، بدفع مبلغ 7 مليار ليرة سورية "من أرباح الشركة" لمتضرري حرائق الساحل.

وقال "مخلوف" في منشور جديد على صفحته في "فيسبوك"، إن الأحد القادم هو موعد انتهاء "المهلة القانونية.. للبدء بتنفيذ مضمون كتابنا المرسل إلى إدارة شركة سيريتل والذي يقتضي بتوزيع الأرباح وانتخاب مجلس الإدارة".

وأوضح "رامي" أن "القانون" يسمح لـ 10 بالمئة من مساهمي الشركة "لعقد هيئة عامة وتوزيع الأرباح"، وأضاف أن "سيريتل" يتوجب عليها "بقوة القانون" دفع 7 مليارات ليرة سورية "لتُصرف على المتضررين من الحرائق في الساحل وضم لهم المتضررين أيضاً من حرائق الغاب التي حصلت منذ فترة وجيزة وذلك بعد ورود عدة طلبات لنا بعدم نسيانهم".

ووجه "مخلوف" رسالة مبطنة للنظام بالقول: "فنطلب من كل القائمين على رعاية الوطن والمواطن والذين يتابعون تطبيق القوانين والأنظمة التي بموجبها صيانة حق الشعب بالعيش بأن يشرفوا على دفع مبلغ السبع مليارات وعدم التأخير في صرفه وخصوصاً في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة والتي يمر بها أيضاً مساهمي شركة سيريتل والذي يضم ما يقارب 6000 عائلة تنتظر توزيع أرباح الشركة بفارغ الصبر لتأمين لقمة العيش".

وبعد سرد بنود "قانونية" لفت فيها "مخلوف" إلى ضرورة دفع المبلغ المذكور، ختم منشوره بالقول: "فهذه نصيحتي خذوها ولا تضيعوها.. فنحن خلقنا لنساعد بقوة من أعطانا الساعد.. فبخدمتكم نعلو ونسمو وبدعائكم يحمي ويرضى. فكلما ازددنا خدمة للعباد ازددنا رفعة عند رب العباد. هذا شعارنا وهذا طريقنا وهذا هدفنا. فلا تحرمونا من هذا الفضل يا أصحاب الفضل".

يشار إلى أن "مخلوف" أعلن في 13 من الشهر الجاري "تبرعه" بمبلغ 7 مليارات ليرة سورية من ضمن أرباحه الخاصة من شركة "سيريتل" التي استولى عليها نظام الأسد بتعيين "حارس قضائي".

فريق تحرير الجسر