الخميس 2020/08/20

مخابرات الأسد تعتقل ضابطاً في صفوف النظام بسبب منشور على “فيسبوك”

اعتقلت مخابرات نظام الأسد يوم أمس الأربعاء، ضابطاً في قوات النظام، بسبب منشور كتبه على حسابه في موقع "فيسبوك" في الثاني من الشهر الحالي.

وقالت صفحات موالية إن المقدم "معن عيسى" والذي كان مسؤولاً عن حماية مطار كويرس أثناء حصاره من قبل تنظيم الدولة لثلاثة أعوام والملقب بين الموالين للأسد بـ"أسطورة مطار كويرس"، تعرض للاعتقال من قبل الأفرع الأمنية التابعة لنظام الأسد.

وأشارت الصفحات الموالية إلى أن سبب توقيفه يعود لمنشور بعنوان "طفح الكيل" وتحدث فيه عن الطعام المقدم لعناصر نظام الأسد، متهماً ضباطاً بسرقة الطعام المخصص للعناصر، موجّها كلامه لبشار الأسد.

وسخر معظم المعلقين على الصفحات الموالية للنظام من قرار اعتقال "معن عيسى"، لكونه طالب بحقوق عناصر قوات النظام المسروقة، موضحين أن الاعتقال والتغييب مصير كل من يرفع صوته مهما قدم من تضحيات في سبيل نظام الأسد، مستشهدين بما للضابط من تاريخ إجرامي في مطار كويرس الذي كانت تنطلق منه مقاتلات تقصف منازل المدنيين في المناطق المحررة.

وكان نظام الأسد اعتقل العديد من عناصره وضباطه، بالإضافة إلى مواطنين بسبب منشورات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تشديد الأفرع الأمنية التابعة لنظام الأسد رقابتها لكل ما يتداوله من هم في مناطق سيطرتها على هذه المواقع، ولاسيما انتقاد أو إظهار حقائق وانتهاكات النظام وشبيحته.

يشار إلى أن المقدم "معن عيسى" لديه إعاقة في جسده نتيجة إصابته خلال المعارك مع تنظيم الدولة، وهو من قرية كرم مغيزل التابعة لمدينة صافيتا بريف طرطوس.