الأحد 2020/06/14

“محلي رأس العين” يستعد لتنظيم قيود السيارات “قريباً”

أفادت مصادر محلية من محافظة الحسكة، أن المجلس المحلي لمدينة رأس العين بدأ بتجهيز دائرة المواصلات والمرور في المنطقة الواقعة ضمن منطقة عمليات "نبع السلام" لتنظيم قيود السيارات الخفيفة والثقيلة والدراجات النارية.

ونقلت شبكة الخابور عن مسؤول الشؤون المدنية والمواصلات في المجلس المحلي لرأس العين، عبدالرحمن المحيميد قوله، إنه تم تجهيز هذه الدائرة بعد العمل المتواصل عليها لحوالي شهر ونصف، بمساعدة ودعم لوجستي من ولاية أورفا التركية.

وأوضح "المحيميد" أن الغاية من هذه الدائرة تنظيم قيود المركبات في المنطقة وتسجيلها باسم مالكها، إضافة لمساعدة جهاز الشرطة والأمن العام في معرفة السيارات الغريبة عن المنطقة خوفاً من تسرب سيارات ملغمة من مناطق سيطرة مليشيات "قسد" إلى منطقة نبع السلام.

وأوضح أن الدائرة ستبدأ باستقبال طلبات المواطنين لتسجيل آلياتهم من تاريخ 15 حزيران ولغاية 15 آب، وسيتم فرض غرامات مالية على المتخلفين عن تسجيل آلياتهم.

وبداية حزيران الجاري بدأت دائرة السجل المدني والنفوس في مدينة تل أبيض شمال الرقة الواقعة ضمن منطقة "نبع السلام"، باستخراج بطاقات شخصية جديدة للأهالي.

يشار إلى أن المجالس المحلية في منطقة "نبع السلام" تقوم بتجهيز الدوائر الرسمية لتنظيم أمور المنطقة، لتكون الحجر الأساس في عودة الحياة الطبيعية إلى المنطقة بعد تحريرها من مليشيات "قسد".