الخميس 2021/01/07

محكمة تابعة لـ”قسد” في عين العرب تصدر حكمها على قاتل زوجته وطفله

أقيمت اليوم الخميس ولأول مرة جلسة محاكمة شعبية في مدينة عين العرب الخاضعة لسيطرة المليشيات الكردية، للحكم فيها على شخص كان قد قتل زوجته وطفله، العام الماضي.

وقالت وسائل إعلام كردية إن الجلسة أقيمت اليوم الخميس بالتنسيق بين ماتسمى "هيئة العدالة" و"هيئة النيابة العامة" التابعة للمليشيات الكردية في المركز القافي بمدينة عين العرب، بحضور57 شخصاً من أعضاء المؤسسات المدنية والمئات من أهالي كوباني للمشاركة في الحكم على المتهم.

وكان المتهم المدعو "باسم حسين عبدو عباس" قد أقدم بتاريخ 22 شباط 2020 على قتل زوجته ذات الـ30 عاماً "هدى أحمد" وطفله الذي يبلغ من العمر 7 سنوات، عبر تهشيم رأسيهما بالحجر في غابة مدينة كوباني.

وينحدر المتهم حسين عبدو من مدينة عين العرب أما زوجته المغدورة هدى أحمد فكانت من منطقة الشدادي التابعة لمدينة الحسكة.

وبعد الاستماع لإفادة طرفي الدفاع والادعاء وآراء الموجودين في القاعة حول القضية وسماع كلمة المتهم تم التصويت بالحكم عليه بالسجن المؤبد مع دفع تعويض مالي يقدر بـ 30 مليون ليرة سورية لذوي الضحية.

يشار إلى أن الفساد الإداري والعسكري والقضائي منتشر في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات الكردية، في ظل الانفلات الأمني وانتشار الجرائم والسرقات وحوادث التشليح والاختطاف، وتحاول تحسين صورته من خلال مثل هذه المحاكمات.