السبت 2018/12/29

محاولات تسلل متكررة على جبهات غرب حلب .. ما الهدف منها ؟

أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير قتل و جرح عدد من عناصر النظام و المليشيات الإيرانية خلال صد محاولة تقدم لهم على جبهات ريف حلب الغربي.

و قال القيادي في الجبهة الوطنية النقيب " عبد السلام عبد الرزاق" للجسر أن مجموعة من مشاة النظام و المليشيات الإيرانية حاولت التقدم على محور البحوث - الراشدين مدعومة بعربات مدرعة و أن مقاتلوا الجبهة قتلوا 4 عناصر للقوات المهاجمة و جرحوا آخرين و أجبروهم على الانسحاب.

و أوضح "عبد الرزاق" أن قوات النظام قصفت العديد من المناطق بعد فشل هجومها انطلاقاً من جبهات كفرحمرة حتى الراشدين و طال القصف عمق ريف حلب الغربي وصولاً إلى بلدة بابيص.

و يأتي تكرار محاولات التقدم و التسلل -حسب القيادي في الجبهة الوطنية- بهدف استطلاع إمكانيات الثوار و جاهزيتهم و محاولة السيطرة على نقاط متقدمة في خط الدفاع عن مدينة حلب.

و أضاف مراسل الجسر أن الثوار تمكنوا أيضاً من تدمير دبابة للنظام على جبهة جمعية الزهراء غرب حلب رداً على الانتهاكات المتكررة التي تقوم بها قوات النظام و مليشياته.

يذكر أن قوات النظام و المليشيات المساندة لها تواصل خرقها لاتفاق "إدلب" عبر القصف و محاولات التقدم في العديد من مناطق الشمال السوري.