الثلاثاء 2020/12/08

محافظ حلب يقرر نقل معلمة لأبعد مدرسة بالمحافظة بسبب تعليق في “فيسبوك”.. كيف ردّت؟!

 

وصفت إحدى معلمات في المدارس الابتدائية التابعة لنظام الأسد في مدينة حلب الخاضعة في شكوى كتبتها على صفحتها الشخصية بموقع فيسبوك تصرفات محافظ مدينة حلب وقراراته بأنها "كيدية"، على خلفية نقلها الإجباري من مدرستها.

وقالت المعلمة ولاء سكيف في منشورها إن قراراً كيدياً صدر بحقها من محافظ حلب شخصياً يقضي بنقلها من مدرستها إلى قرية "أبو جدحة صغير" التابعة لدير حافر بريف حلب الشرقي والتي تبعد (90 كم) عن المدينة، وذلك رداً على تعليق لها على قرار بشار الأسد بعزل محافظ ريف دمشق والذي قالت فيه: "عقبال محافظ حلب".

وأضافت "سكيف" في منشورها: " طلبت مقابلة مدير التربية ورفض يشوفني وبرر بأنو الموضوع مو بإيدو والقرار بناء عتوجيهات مكتب المحافظ بسبب تعليقي عصفحة الرئاسة ونصحوني بالتربية إني أروح اعتذر واقدم اقصى درجات الندم على ماقترفته يداي عسى يحن قلبن علي ويرجعو عن قرارن وطبعا رفضت لأني مو غلطانة لأعتذر" .

 

وفضحت المعلمة في منشورها الوضع الذي لم يعد خافياً على أحد "طوابير الأسد" وكيفية تعاطيهم مع تعليق على فيسبوك وسرعة اتخاذ الإجراءات بحقه، وسكوتهم على الطوابير التي تريد الحصول على الخبز وقالت: " تعليقي بشوفوه بس مابشوفو الطوابير المكدسة بالبلد عالخبز والسكر والرز والزيت والبنزين والمازوت يلي ماتوزع لسا .. مابشوفو الناس الي نايمة بالشوارع ماعندا سقف يقويها"

 

وكان محافظ حلب أصدر كتاباً بعقوبة المعلمة جاء فيه: "بناء على مقتضيات المصلحة العامة يأمر بنقل مركز عملك إلى مدرسة أبو جدحة صغير- دير حافر بشكل دائم وبطلب إليك الالتحاق بمركز عملك الجديد بعد تبليغك بمضمون الكتاب".