الجمعة 2019/06/07

ما قصة الخلاف بين فصيل محلي وعناصر النظام في السويداء؟

اختطف عناصر فصيل مليشيا "قوات عتيل الكرامة" بالسويداء عنصرين من مخابرات النظام، على خلفية مشادة كلامية مع أحد الحواجز التي تتبع لقوات النظام في مدينة السويداء، ظهر أمس الخميس.

ونقلت شبكة "السويداء 24" على صفحتها في فيسبوك عن مصدر مطلع قوله، إن عناصر تابعين للفرقة الرابعة والفرقة الخامسة عشرة التابعة لقوات النظام، نصبوا حاجزاً بشكل مفاجئ، على دوار العنقود في مدخل مدينة السويداء الشمالي، مزودين برشاشات متوسطة وسيارات دفع رباعي، أمس الخميس.

وأوضح المصدر أن عناصر الحاجز أوقفوا سيارة يستقلها عنصران من فصيل "قوات عتيل الكرامة" المنتمي لما يعرف بالشريان الواحد، وحصل جدال لفظي بين عناصر الحاجز وعنصري الفصيل، تطور بعد قدوم رفاق العنصرين، إلى إطلاق نار بالهواء بين الطرفين.

وأشار المصدر إلى أن عناصر الفصيل المحلي توجهوا إلى دوار "الباسل" جنوبي دوار العنقود، ونصبوا حاجزاً مؤقتاً، ثم اختطفوا عنصرين من الأفرع الأمنية، وانسحبوا إلى بلدة عتيل، مطالبين من القائمين على الحاجز، الانسحاب من مدخل المدينة إلى ثكناتهم تجنباً للصدام.

وذكر المصدر بأن وجهاء من المحافظة تدخلوا في السويداء وتم حل الخلاف الذي حصل عند دوار العنقود بين قوات النظام والفصائل المحلية، وإطلاق سراح الملازم والعنصر اللذين تم احتجازهما على خلفية المشكلة.