الثلاثاء 2020/05/12

ماذا حدث للدورية التركية الروسية العاشرة قرب أريحا؟ (فيديو)

سيرت القوات التركية والروسية دورية جديدة على طريق M4 الدولي بريف إدلب، اليوم الثلاثاء، لكنها لم تكمل مسارها بسبب اعتراضها من قبل محتجين وحدوث انفجار مجهول بالقرب منها.

وقال مراسل الجسر إن الدورية انطلقت من قرية الترنبة وتوقفت عند وصولها إلى مشارف مدينة أريحا جنوب غربي إدلب، وذلك بسبب اعتراضها من قبل محتجين رافضين لدخول القوات الروسية.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً يظهر منع محتجين للدورية من استكمال طريقها، قبل أن يحدث انفجار بالقرب منها، وقال ناشطون إنه ناجم عن قصف بقذائف الهاون من قبل قوات النظام.

 

ولم تعلق وزارة الدفاع التركية على تلك المجريات، واكتفت بالقول إنه تم تسيير الدورية مع القوات الروسية على طريق M4 في ريف إدلب.

وكانت القوات التركية والروسية سيرت الخميس الماضي الدورية المشتركة التاسعة في محافظة إدلب ضمن اتفاق موسكو في 5 آذار الماضي.

اقرأ أيضاً..تركيا وروسيا تسيران الدورية التاسعة على طريق M4

وقال مراسل الجسر، إن الدورية المشتركة انطلقت من قرية الترنبة شرقي إدلب وصولاً إلى بلدة مصيبين بمحيط مدينة أريحا جنوب غربي إدلب، وسط تحليق طائرات حربية تابعة للاحتلال الروسي وطائرات استطلاع تركية.

وينص اتفاق موسكو الموقع في 5 آذار 2020 على تسيير دوريات بين القوات التركية والروسية انطلاقاً من الترنبة شرقي إدلب وصولاً إلى عين الحور شمالي اللاذقية، لكن الاعتصامات على الطريق الدولي قرب جسر أريحا المقامة منذ أكثر من شهر ونصف تعيق مرورها.