الأربعاء 2020/06/24

ليلة ساخنة.. مواقع النظام وإيران في 4 محافظات تحت القصف الإسرائيلي

شنت طائرات مجهولة يرجح أنها إسرائيلية سلسلة من الهجمات ضد مواقع لقوات النظام والمليشيات الإيرانية في مناطق مختلفة شملت حماة ودير الزور والسويداء وحمص.

وأفادت صفحات موالية للنظام أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت مساء أمس الثلاثاء في حماة كلاً من "اللواء 47" وجبل "البحوث العلمية" جنوب شرق مدينة حماة، إضافة لمواقع عسكرية شرق مدينة السلميّة والمركز الثقافي في بلدة الصبورة بريف السلمية الشرقي ومواقع عسكرية على طريق السلمية إثريا بريف حماة الشرقي.

وبحسب "مكتب حماة الإعلامي يحوي "اللواء 47" وجبل "البحوث العلمية" معسكرات للميليشيات الإيرانية ومستودعات للصواريخ متوسطة المدى، كما تضم المواقع العسكرية الأخرى التي تم استهدافها مستودعات الأسلحة الإيرانية شرق حماة.

وجاء القصف على حماة بعد ساعات من قصف إسرائيلي مماثل شمل منطقة صلخد بريف السويداء، وأسفر عن مقتل اثنين من قوات النظام وإصابة 4 آخرين حسبما أقرت وكالة أنباء النظام سانا.

وأضافت الوكالة أن الطائرات الإسرائيلية شنت غارات على منطقة كباجب بريف دير الزور، والسخنة بريف حمص الشرقي.

وعادة ما يشن الاحتلال الإسرائيلي هجمات جوية أو صاروخية ضد مواقع للمليشيات الإيرانية في سوريا، وخاصة في الجنوب وريف حمص الشرقي، في إطار "الحرب على النفوذ الإيراني"، وذلك في وقت تمددت فيه المليشيات الإيرانية في عدة مناطق بالجنوب السوري تحت أنظار قوات الاحتلال، وباتفاقات غير معلنة.