الأثنين 2020/10/12

“لم تعلن عن الأعداد الحقيقية للقتلى”.. إيران تستعيد رفات عناصرها من سوريا

أعادت إيران رفات عدد من قتلى "الحرس الثوري" إلى مشهد تمهيدا لإعادة دفنهم، وذلك بعد أكثر من 4 سنوات على مقتلهم في الحرب السورية، وفقا لما نقله موقع "إيران إنترناشيونال".

وقال مسؤول قسم ضحايا "الحرس الثوري" والمصابين، أبو القاسم شريفي في تصريح لوكالة "تسنيم"، إن إيران أعادت رفات 7 أشخاص من "الحرس الثوري" لقوا حتفهم في سوريا، مشيرا إلى أن هؤلاء القتلى يطلق عليهم "مدافعو الحرم".

وعثرت إيران على رفات هؤلاء العناصر في منطقة خان طومان، جنوب غربي مدينة حلب السورية، إذ شاركت إيران في الحرب بجانب قوات النظام المدعومة أيضا من عناصر "حزب الله" اللبناني، وجماعة "فاطميون" الأفغانية.

وفي معركة تكبد فيها "الحرس الثوري" عشرات القتلى، لقوا العناصر السبعة مصرعهم عام 2016 خلال معركة بين "الحرس الثوري" والمعارضة السورية المسلحة في منطقة خان طومان.

لم تعلن طهران الأرقام الحقيقية بشأن خسائرها البشرية في الحرب السورية، لكن عديد من التقارير الإعلامية تؤكد أن قتلى "الحرس الثوري" بالعشرات، ومنهم قيادات بارزة.

كانت وكالة فارس للأنباء، أفادت عن مقتل العضو البارز في "الحرس الثوري" فرهاد دبيريان في مارس/آذار الماضي. وفي فبراير/شباط الماضي، قتل قيادي في "فيلق القدس"، يدعى "أصغر باشبور"، وهو أحد مساعدي قاسم سليماني، خلال معركة مع فصائل مسلحة معارضة بالقرب من حلب.