الخميس 2020/10/08

لمطالبتها بالإفراج عن شقيقها..نظام الأسد يفصل موظفة بالسويداء

أفادت مصادر محلية من محافظة السويداء، أن نظام الأسد فصل موظفة من عملها، بعد خدمة لمدة 30 عاماً، بقرار تعسفي، لمطالبتها بالإفراج عن شقيقها المعتقل في سجون قوات النظام.

ونقل موقع "السويداء 24" عن “فائزة طرابية” قولها، إن نظام الأسد فصلها من وظيفتها في المؤسسة السورية للتجارة بشكل تعسفي، على خلفية مطالبتها بالإفراج عن شقيقها الذي اعتقلته الجهات الأمنية الصيف الماضي من مظاهرة سلمية.

وأكدت أنها لا تنتمي لأي حزب سياسي ولم تشارك بمظاهرات أو احتجاجات، مشيرة إلى أنها كانت قد تقدمت بطلب استقالة قبل فترة قصيرة، لكنها تفاجئت بقرار فصلها وكف يدها، حيث أكدت أنها ستقوم بتوكيل محامي لمتابعة الإجراءات قانونياً بغية إلغاء القرار وحصولها على التقاعد.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي منتصف حزيران/يونيو الفائت مقطع فيديو ظهرت فيه السيدة “فائزة” أمام مبنى محافظة السويداء تقف وحيدة وترفع لافتة تطالب فيها بإطلاق سراح شقيقها “بشار طرابية” بعد اعتقاله من مظاهرة سلمية.

 

وبداية شهر تشرين الأول الجاري فصل نظام الأسد الموظف “ماهر فارس أبو لطيف” عن العمل بسبب آرائه السياسية ومشاركته باحتجاجات سلمية طالبت بالتغيير.

وتعاني المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام من تدهور الأوضاع الاقتصادية بسبب انهيار العملة الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات الأجنبية، بالتزامن مع تصاعد الخلافات بين الأذرع الاقتصادية للنظام، وعدم تدخل من النظام لوقف نزيف العملة.