الأثنين 2020/06/08

لليوم الثاني…مظاهرات في طفس ضد نظام الأسد وتضامناً مع السويداء

لليوم الثاني على التوالي خرج العشرات من أهالي مدينة طفس بريف درعا الغربي مساء أمس الأحد بمظاهرة ضد نظام الأسد وتدهور الأوضاع المعيشية.

وقالت مصادر محلية، إن العشرات من أهالي مدينة طفس خرجوا بمظاهرة طالبت بإسقاط نظام الأسد وبإخراج المليشيات الإيرانية من سوريا.

ورفع المتظاهرون لافتات تعبر عن مساندتهم لمظاهرات مدينة السويداء وباقي المحافظات السورية، مؤكدين على وحدة الشعب السوري.

وحمل المتظاهرون نظام الأسد مسؤولية انهيار الليرة السورية وتدهور الأوضاع الاقتصادية والأوضاع المعيشية.

ومساء السبت خرج العشرات من أهالي مدينة طفس في مظاهرة ليلية طالبت بإسقاط نظام الأسد وحملته المسؤولية في تدهور الليرة السورية وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

وأمس الأحد خرج العشرات من أهالي مدينة السويداء بمظاهرة ضد نظام الأسد واحتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية، كما طالبوا برحيل الاحتلال الروسي والمليشيات الإيرانية من سوريا.

وتواصل الليرة السورية، مسلسل الهبوط التاريخي، حيث سجل سعر الصرف الدولار الواحد في دمشق 3000 ليرة سورية فيما سجل سعر الصرف في الشمال المحرر 3150 وسط تحذيرات من هبوط أقوى خلال الأيام القادمة، مع اقتراب موعد تنفيذ عقوبات ضد نظام الأسد وداعميه بموجب "قانون قيصر" الأمريكي.

وأصبحت المعيشة داخل المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد وميليشياته شبه مستحيلة، وأصبح المواطن السوري لا يقوى على تأمين قوت يومه، في ظل تدني الأجور التي يتقاضاها العمال والموظفون، حيث بلغ أجر الموظف في الدوائر الحكومية 60 ألفًا ما يعادل 25 دولارًا أمريكيًا.