الأثنين 2020/08/03

لليوم الثاني..“حجاب” يعقد اجتماعاً مع المبعوث الأمريكي الخاص لسوريا

 لليوم  الثاني على التوالي عقد الرئيس الأسبق لهيئة التفاوض بالمعارضة السورية الدكتور رياض حجاب اجتماعاً مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا "جويل رايبورن" في العاصمة الأمريكية واشنطن لمناقشة الأوضاع في سوريا.

وذكرت السفارة الأمريكية بدمشق في تغريدة على موقع "تويتر" يوم أمس الأحد أن "حجاب" و"رايبورن" التقيا للمرة الثانية لمناقشة الوضع في سوريا.

وقال المبعوث الخاص لسوريا جويل رايبورن: "يسرني جدًا أن أتمكن من مواصلة المناقشات مع د. رياض حجاب لليوم الثاني في واشنطن، تحدثنا عن ضرورة التعاون مع كافة قطاعات المجتمع السوري للبحث عن حل سياسي لكل الشعب السوري".

وأضافت السفارة في تغريدة ثانية، أن المبعوث الخاص رايبورن ومعاونة وزير الخزانة آنا موريس وأعضاء مجموعة تنسيق قيصر الأمريكية  أجروا مناقشات قيّمة مع الدكتور رياض حجاب حول أفضل السبل لتطبيق عقوبات قيصر وإنهاء معاناة الشعب السوري على يد نظام الأسد.

ويوم السبت الفائت ذكرت السفارة الأمريكية في دمشق في تغريدة على موقع "تويتر"  أن "حجاب" و"رايبورن" التقيا يوم 31 من شهر يوليو/ تموز المنصرم  وتناولا العملية السياسية وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 لتحقيق تسوية سياسية في سوريا.