الأثنين 2021/06/07

لليوم الثاني.. توتر في بلدة عتمان بدرعا بعد حملات دهم للنظام ومليشياته

تشهد بلدة عتمان شمالي مدينة درعا مداهمات للمنازل من قبل الأفرع الأمنية التابعة للنظام، واعتقال شبان من البلدة لليوم الثاني على التوالي، وسط حالة أمنية متوترة تشهدها البلدة.

 

وقال  "تجمع أحرار حوران" إنّ عناصر من فرع "الأمن العسكري" بقوات النظام اعتقلوا مرعي حسن أبازيد مع طفليه عمران وعمير (15-14 عامًا) إضافة إلى مداهمة عدد من منازل البلدة ولكنها كانت خالية من الشبان.

 

وأضاف التجمع أن حالة من الهلع تسود البلدة خوفاً من اعتقال المزيد من الشبان، واقتيادهم إلى الأفرع الأمنية.

 

وداهمت قوات تابعة لفرع "الأمن العسكري" العديد من منازل المدنيين في بلدة عتمان، فجر أمس الأحد، واعتقلت 11 شخصاً، إضافة لإطلاقهم النار بشكل عشوائي.

 

وخلال مداهمة إحدى المنازل، أصيبت زوجة إحدى المعتقلين برصاص قوات النظام بقدميها، أُسعفت على إثرها إلى المشفى.

 

وتأتي هذه التطورات نتيجة اغتيال “فيصل إسماعيل عللوه” رئيس المجلس البلدي في عتمان، إثر استهدافه بطلق ناري من قبل مجهولين في 5 حزيران الجاري، ما أسفر عن مقتله على الفور، وهو على علاقة وطيدة بالنظام بحسب مصدر في البلدة.

 

ويوم أمس الأحد اعتقلت قوات تابعة لفرع "الأمن العسكري" ثلاثة مدنيين من أبناء بلدة خربة غزالة على حاجز منكت الحطب شمالي درعا.

 

ووثق مكتب توثيق الانتهاكات في "تجمع أحرار حوران" 43 معتقلاً من أبناء محافظة درعا على يد قوات النظام خلال شهر أيّار/مايو الفائت، وسط ارتفاع ملحوظ بعمليات الاعتقال.