الأحد 2020/05/31

للأسبوع الثاني.. احتجاجات بالسويداء بسبب تدهور الأوضاع المعيشية والأمنية

نظم العشرات من أبناء محافظة السويداء اليوم الأحد، وقفة صامتة أمام مبنى البلدية احتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية والأمنية.

وقال موقع "السويداء 24"، إن العشرات من أهالي مدينة السويداء نظموا وقفة تحت اسم "الأحد الصامت" أمام مبنى المحافظة، احتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية والأمنية.

وأمس السبت دعا ناشطون من محافظة السويداء الأهالي للمشاركة في وقفة صامتة احتجاجاً على تدهور الأوضاع الاقتصادية بشكل عام.

ونشر ناشطون دعوة تحت اسم "الأحد الصامت" تضمنت: “الأحراش رئة السويداء الوحيدة والمطالبة بتحقيق محايد لأسباب الحرق ومن خلفه تجويع الناس وتفقيرهم وإذلالهم وبيع أراضيهم وهذا بعيد كل البعد عنهم.. مع غياب كامل لدور مؤسسات الدولة".

اقرأ أيضا.. دعوات للاحتجاج على تدهور الوضع المعيشي بالسويداء 

والأسبوع الفائت شهدت مدينة السويداء اعتصاماً صامتاً شارك فيه العشرات من أبناء المحافظة، بسبب تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية التي تشهدها مناطق سيطرة نظام الأسد بعد انهيار الليرة السورية.

وتعاني المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام من تدهور الأوضاع الاقتصادية بسبب انهيار العملة الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات الأجنبية، بالتزامن مع تصاعد الخلافات بين الأذرع الاقتصادية للنظام، وعدم تدخل من النظام لوقف نزيف العملة، في حين أن هناك احتمالات بسقوط الليرة بشكل أكبر في حال دخول قانون قيصر حيز التنفيذ في الأيام المقبلة.