الثلاثاء 2020/06/23

“لجنة الحج السورية العليا” تكشف مصير الحجاج المقبولة أسماؤهم لهذا العام

أصدرت "لجنة الحج السورية العليا" بياناً بعد إعلان السعودية تعليق الحج لهذا العام من خارج المملكة، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقالت "لجنة الحج السورية" في البيان الذي أصدرته اليوم الثلاثاء : " بناءً على البيان الصّادر عن وزارة الحجّ والعمرة في المملكة العربية السّعودية، فإنّنا في لجنة الحجّ العليا في الائتلاف الوطني لقوى الثّورة والمعارضة السّورية نأسف لإعلامكم تعليقَ قدوم الحجّاج من خارج المملكة في هذا الموسم 1441هـ - 2020 م واقتصار الحج على المقيمين داخل المملكة من مختلف الجنسيات وبأعداد محدودة، وذلك نتيجة انتشار وباء كورونا المستجد وتفشي العدوى في التجمعات والحشود البشرية".

وأضاف البيان: " وانطلاقاً من رسالتها بحفظ حقوق جميع الحجّاج السّوريين على اختلاف أماكنهم وتوجهاتهم، فإنّ لجنة الحج العليا السّورية تعتبر أن كافة المسجَّلين الذين ثبتوا تسجيلهم لهذا العام لهم الأولوية في القبول لموسم الحجّ القادم 1442هـ - 2021م بإذنه تعالى".

وكانت السعودية أعلنت مؤخراً أنها لن تستقبل وافدين من الخارج في موسم الحج هذا العام بسبب جائحة فيروس كورونا، مشيرة إلى أنها ستسمح فقط لعدد محدود من المواطنين والمقيمين، بأداء المناسك مع تفعيل إجراءات التباعد الاجتماعي.