الأربعاء 2020/01/15

لا وجود لهدنة.. مركز للدفاع المدني في إدلب يخرج عن الخدمة بقصف جوي للنظام

خرج مركز للدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" عن الخدمة في ريف إدلب، وذلك مع استمرار حملة القصف التي تشنها طائرات النظام اليوم الأربعاء.

وأفاد الدفاع المدني على معرفاته الرسمية أن مركزه في قرية "بزابور" في جبل الزاوية بريف إدلب خرج عن الخدمة، جراء استهدافه بشكل مباشر من قبل طائرات النظام الحربية.

وفي ظل التصعيد المستمر.. ارتكبت طائرات النظام اليوم الأربعاء مجزرة في مدينة إدلب راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى من المدنيين، وذلك على الرغم من اتفاق الهدنة التركي الروسي.

وأفاد مراسل الجسر أن 7 مدنيين قُتِلوا في حصيلة أولية وأصيب أكثر من 25 آخرين جراء غارات لطائرات النظام استهدفت عددا من الأحياء السكنية في المدينة، مشيرا إلى احتمال ارتفاع حصيلة الضحايا لوجود مصابين بحالة خطرة.

وصعدت مقاتلات النظام من وتيرة الغارات على المناطق المحررة في إدلب، وأفاد مراسل الجسر أن عدداً من المدنيين أصيبوا جراء غارات لطائرات النظام على سوق مدينة أريحا جنوب غرب إدلب، مضيفا أن الغارات طالت أيضاً مدن وقرى معرة النعمان ومعصران وكفروما ومنطف وكفرلاتا والبارة وبينين وحاس جنوب وجنوب شرقي إدلب.

وتواصل قوات النظام خرق اتفاق التهدئة في شمال غربي سوريا، خاصة بواسطة الطائرات الحربية، إذ تشن مقاتلات النظام بشكل مستمر غارات لاسيما في ريف إدلب الجنوبي، وتم التوصل إلى الهدنة بعد عمليات عسكرية موسعة للنظام سيطر خلالها بدعم روسي على عشرات القرى جنوب شرقي إدلب.