الخميس 2020/08/06

كورونا يتفشى “بقسوة” في مدن وبلدات “الغوطة الشرقية”

سجّلت مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية، خلال اليومين الماضيين، ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات بفيروس كورونا، في الوقت الذي ينتشر فيه الوباء بسرعة قياسية في المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد.

وقال موقع "صوت العاصمة" المعني بشؤون دمشق وريفها، إن الغوطة الشرقية وحدها سجّلت نحو 60 إصابة جديدة بالفيروس خلال اليومين الماضيين، وأشار إلى أن الإصابات تركّزت في مدينة عربين، وبلدتي كفر بطنا ومسرابا.

كما نقل الموقع نفسه عن "مصدر محلي" في مدينة عربين قوله، إن "مديرية صحة ريف دمشق"، فرضت الحجر الصحي المنزلي على أكثر من 43 شخصاً من أبناء المدينة خلال اليومين الماضيين، بعد التأكد من إصابتهم بفيروس كورونا.

وأضاف المصدر أن الصحة عزلت أربعة أبنية سكنية في حي "العسقلاني" بعد تسجيل إصابات بين قاطنيها من عائلات "النبي وزغلول والمرجي والقالش".

وأشار المصدر- بحسب "صوت العاصمة"- إلى أن قسم شرطة مدينة عربين، فرز عدداً من عناصره للتمركز في محيط الأبنية المعزولة في حي العسقلاني، بالتنسيق مع مديرية صحة ريف دمشق، مؤكداً أنه منع دخول وخروج الأهالي من وإلى المنطقة المعزولة.

وفي وقت سابق اليوم أعلن نظام الأسد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في مناطق سيطرته إلى 999، تتركز غالبيتها في العاصمة دمشق وريفها.