الثلاثاء 2020/08/11

كورونا..الحكومة المؤقتة تعتزم فرض الحجر الصحي بمخيم للنازحين بريف حلب

أصدرت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة مجموعة تعليمات وقرارات بعد تسجيل إصابتين بفيروس كورونا في مخيم باب السلامة بريف حلب.

وقال وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور مرام الشيخ في تغريدات على تويتر إن وزارته ناقشت حجر مخيم باب السلامة بشكل كامل مع إدارة المخيم ومع منظمة الصحة العالمية بعد تسجيل إصابتين بفيروس كورونا في المخيم.

وأوضح الشيخ أن قرار العزل جاء بعد زيارة قام بها للمخيم مع مديرية صحة حلب واجتماعه مع إدارة المخيم وناقشوا أيضا إمكانية عزل المسنين، مشيراً إلى أن الحالتين المصابتين عُزلتا في مشفى اعزاز الوطني مع التأكيد على عزل المخالطين تحت رقابة إدارة المخيم.

اقرأ أيضاً..كورونا لأول مرة بمخيمات باب السلامة.. ارتفاع عدد إصابات الشمال السوري إلى 45 حالة

وأضاف "الشيخ" أن الوزارة قدمت 10 آلاف كمامة ومعقمات للمخيم، كما تم التأكيد على زيادة التوعية المجتمعية، وحملات التعقيم.

ولفت إلى أن تطبيق الإجراءات الوقائية على مستوى المجتمع هي مسؤولية الجميع وكل أجهزة الدولة والمنظمات وكل المجتمع والأفراد وقطاع الصحة وحده لن يستطيع التعامل مع الجائحة وقد يكون دوره هو الأقل بذلك، وأضاف "نحن بحاجة جهود و وعي الجميع كلاً من موقعه".

وبيّن "الشيخ" أن وزارته ستصدر قرارات جديدة أهمها الارتداء الإلزامي للكمامة، وتشديد التباعد الاجتماعي بدون أن يكون هنالك حد من حرية التحرك ما عدا المسنين الذين يجب أن يلتزموا المنزل.

ومساء الاثنين أعلنت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي ليرتفع إجمالي الإصابات في الشمال المحرر إلى 46.