الخميس 2020/12/03

كورونا.. إصابات ووفيات جديدة في الشمال السوري

 

سجل "مخبر الترصد الوبائي" التابع لبرنامج "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN" في "وحدة تنسيق الدعم" اليوم الخميس 207 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الشمال السوري المحرر.

 

وأوضح المرصد في الحصيلة اليومية أن حصيلة الإصابات أصبحت 16773 حالة في الشمال السوري.

 

وأضاف المخبر أنه سجل 77 حالة شفاء وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء الكلي 7762 حالة.

 

وأوضح "مخبر الترصد الوبائي" التابع لبرنامج "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN" في "وحدة تنسيق الدعم" أنه أجرى 828 تحليلاً لفيروس كورونا ليرتفع عدد التحاليل التي قام بها إلى 57927 في الشمال السوري المحرر.

وفي السياق.. أعلن الدفاع المدني "الخوذ البيضاء" اليوم الخميس وفاة ستة مدنيين متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وقال الدفاع المدني "الخوذ البيضاء" على معرفاته إن "فرق الدفاع المدني السوري المختصة جثامين 6 أشخاص من مراكز ومشافي Covid_19 في مدينة إدلب وريفها خلال 24 ساعة الفائتة".

 

وأضاف أن الوفيات تم نقلها إلى مدن وبلدات بنش والأتارب ومريمين وباريشا وكفرلوسين وإبين مؤكداً أن نقل الجثامين تم وفق تدابير وقائية مشددة.

 

وأضافت "الخوذ البيضاء" أن فرقها قامت بنقل 17 حالة، 7 منها يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، و10 أخرين تم التأكد من إصابتهم بالعدوى، إلى مراكز الحجر الصحي لاتخاذ الإجراءات الطبية والوقائية المناسبة.