الخميس 2019/10/03

قوات النظام تعتقل 30 شاباً من مدينة دوما

اعتقلت قوات النظام نحو30 شاباً من مدينة دوما بريف دمشق، بهدف سوقهم للتجنيد الإجباري.

وقال موقع " صوت العاصمة"، إن عناصر فرع "أمن الدولة" التابع لقوات النظام على حاجز البرج الطبي، المخرج الوحيد من دوما نحو دمشق، اعتقل أكثر من 30 شابا خلال خروجهم إلى العاصمة دمشق، يوم الثلاثاء الفائت، لسوقهم للخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

ولفت الموقع إلى أن حملة الاعتقالات استهدفت فئة الشبّاب بين 19 إلى 35 عاما، بهدف تجنيدهم، بعد ورود اسمائهم في قوائم التجنيد الإلزامي والاحتياطي.

ونقل "صوت العاصمة" عن مصدر أمني مقرب من النظام قوله، إن الشبّان الذين جرى اعتقالهم عبر حاجز "أمن الدولة" كانوا قد حصلوا على موافقات أمنية مسبقة، للخروج نحو دمشق، دون أي تعقيدات.

وأشار المصدر إلى احتمالية اتباع "أمن الدولة" سياسة جديدة لاعتقال المطلوبين للتجنيد، خلال خروجهم نحو دمشق، بعد إعطائهم الأمان والموافقات اللازمة.

وأكد المصدر نقل المعتقلين الثلاثين باتجاه فرع "أمن الدولة" على أطراف دوما، ومنه إلى فرع الشرطة العسكرية بالقابون، للتحقيق معهم، ومن ثم نقلهم إلى الثكنات العسكرية لإلحاقهم في صفوف النظام.

وتُعتبر الحملة الأخيرة، التي شنها "أمن الدولة"، الأولى من نوعها، منذ تسلّمه ملف المطلوبين للتجنيد الإجباري قبل شهرين.

ونفذ أمن الدولة في وقت سابق، عدة حملات اعتقال، لأسباب أمنية، استهدفت عشرات المدنيين والعاملين سابقاً في مؤسسات المعارضة المدنية والعسكرية داخل دوما، كان آخرها اعتقال طبيب وعدد من الممرضين بعد مداهمة منازلهم.