السبت 2019/06/29

قوات النظام تعتقل قيادياً سابقاً من “الجبهة الجنوبية”

أفادت مصادر إعلامية بأن قوات النظام اعتقلت قياديا بارزا سابقا في الجبهة الجنوبية التابعة للجيش الحر، في مدينة درعا يوم الخميس الماضي، وذلك بعد تداول أنباء عن اختفائه منذ ذلك الحين.

وذكرت صحيفة "زمان الوصل" أن النظام اعتقل القائد السابق لـ"فوج المدفعية" التابع للجبهة الجنوبية "فراس طربش -أبو حمزة"، من وسط مدينة درعا بعد قيامه بزيارة لها.

وينحدر "طربش" من بلدة "المزيريب" غربي درعا، وأشارت "زمان الوصل" إلى أنه رفض المصالحات والانضمام لقوات الأسد أو القوات التي شكلتها روسيا، كما دعا لعدم التحاق الشبان في قوات الأسد لكي لا تشارك بقتل السوريين.

وكان "طربش" انضم إلى الثورة منذ بدايتها حيث شارك بالمظاهرات السلمية، كما عمل قبل انضمامه لجيش "الثورة" في ألوية "المعتز" التي عملت في أقصى جنوب غربي درعا، حسب المصدر ذاته.

ويوجد في درعا قياديون آخرون كانوا من قبل مع فصائل الجيش الحر لا يزالون حتى الآن ينشرون منشورات تحذر من الالتحاق بصفوف قوات النظام، أبرزهم أدهم كراد، حيث هدد قبل أيام نظام الأسد بعصيان مدني في درعا إن أجبر شبان الجنوب السوري على الالتحاق بصفوف قواته.

وكان شبان مزقوا صورة بشار الأسد في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي يوم الثلاثاء الماضي، في أكبر تحد لنظام الأسد بالمدينة التي شهدت الكثير من التوترات مع مليشيات الأسد وفصائل "التسوية"، في حين خرجت العديد من المظاهرات ضد نظام الأسد في درعا البلد منذ تطبيق اتفاق التسوية.

وتشهد درعا توترات متواصلة بين قوات النظام وعناصر" المصالحات" ، وذلك بسبب حملة الاعتقالات التي ينفذها النظام كل فترة ضد عناصر وقادة اتفاق "التسوية"، بالتزامن مع الاغتيالات ضد عناصر من الطرفين.