الأثنين 2019/07/01

قوات النظام تعتقل عناصر بالدفاع المدني في القنيطرة

اعتقلت قوات النظام عنصرين سابقين في منظمة الدفاع المدني بريف محافظة القنيطرة.

وقال تجمع "أحرار حوران" أنّ عناصر من الأمن العسكري التابع للنظام داهموا عدد من منازل المدنيين في بلدة رسم الحلبي بريف القنيطرة، واعتقلوا عنصرين سابقين بالدفاع المدني وهما الأخوين "بلال شباط" و"علاء شباط" السبت الفائت.

وأضاف أن الأفرع الأمنية العاملة في القنيطرة تعمل على ملاحقة عناصر الدفاع المدني بشكل دائم وذلك إما عن طريق الخطف بنصب الكمائن أو المداهمة أو الاستدعاء إلى الأفرع الأمنية.

وأشار التجمع إلى أنّ عناصر الدفاع المدني المتواجدين الآن في ريف القنيطرة أُجبروا على البقاء في بلداتهم بسبب عدم تمكنهم من الوصول إلى حافلات التهجير نحو الشمال السوري لقيام قوات الأسد بتقطيع أوصال المنطقة أثناء سيطرتها على المنطقة.

وسبق أن خطف عناصر الأمن العسكري يوم 24 حزيران ثلاثة شبان كانوا في منظمة الدفاع المدني من قرية صيدا الجولان بريف القنيطرة، على الطريق الواصل بين مدينتي "الشيخ مسكين – نوى" وجرى اقتيادهم لجهة مجهولة.

وكان تجمع "أحرار حوران" وثق اعتقال أربعة عناصر سابقين في الدفاع المدني من بلدتي نبع الصخر ومسحرة بريف القنيطرة قبل عشرة أيام وذلك خلال استدعائهم من قبل فرع الأمن العسكري في سعسع ليرتفع العدد إلى تسعة عناصر تم اعتقالهم خلال 15 يوم.