الأحد 2019/09/22

قوات النظام تعتقل شاباً غرب درعا

تشهد عدة مناطق بريف درعا الغربي توتراً بين الأهالي وقوات النظام، على خلفية اعتقال الأخيرة شاباً من بلدة حيط.

وقال "تجمع أحرار حوران"، إن "المخابرات الجوية" التابعة لقوات الأسد، المتمركزة على حاجز "تسيل - سحم الجولان" غرب درعا اعتقلت الشاب "عبدالسلام الغزاوي" المنحدر من بلدة حيط، ظهر أمس السبت.

ولفت "التجمع" إلى أنّ أهالي بلدات (سحم الجولان - حيط - القصير) نصبوا حاجزا أمام حاجز "المخابرات الجوية" على طريق "سحم - تسيل"، و أمهلوا عناصر "الجوية" يوما واحدا للإفراج عن "الغزاوي" وسط استنفار لعناصر "الجوية" و "الفرقة الرابعة" في بلدة تسيل.

ويوم 15 أيلول الجاري قالت مصادر محلية من محافظة درعا، إن قوات النظام اعتقلت رئيس وفد التفاوض مع الاحتلال الروسي عن بلدة ابطع "أحمد محمد النصيرات" .

وتشهد محافظة درعا عقب سيطرة قوات النظام على كامل المحافظة حالات اعتقال طالت شخصيات مؤثرة في المحافظة ومقاتلين سابقين في الجيش الحر ممن وقعوا على اتفاق "التسوية".

كما تشهد درعا عمليات اغتيال بشكل متواصل من قبل مجهولين ضد عناصر في قوات النظام والمليشيات الموالية لها، كما تستهدف الاغتيالات المسؤولين عن اتفاق "التسوية" الذي وقع العام الماضي، في دلالة على رفض شعبي متزايد للاتفاق و لسيطرة قوات النظام على الجنوب السوري، خاصة في ظل الانتهاكات التي ينفذها النظام ضد أهالي المحافظة.