الأحد 2019/08/04

قوات النظام تعتقل ثلاثة شبان من مدينة دوما بريف دمشق

شنت قوات النظام عمليات دهم واعتقالات في مدينة دوما بريف دمشق، أمس السبت، طالت ثلاثة شباب بحجة الانتماء سابقاً لـ"جيش الإسلام".

وقال موقع "صوت العاصمة"، إن دوريات تابعة لفرع "أمن الدولة" التابع لنظام الأسد، نفذت عمليات دهم واعتقالات في مدينة دوما شرق دمشق، استهدفت منازل ثلاثة شبّان من أبناء المدينة.

ولفت الموقع، أن عملية الدهم جرت في حي تيسير طه، أحد أكبر أحياء دوما، جرى خلالها اعتقال الشبان ونقلهم إلى فرع "أمن الدولة" في دوما، بحجة الانتماء سابقاً لـ"جيش الإسلام"، الذي كان يُسيطر على مدينة دوما لسنوات.

وأشار "صوت العاصمة" إلى أن عملية الدهم الأخيرة هي الثانية خلال أقل من أسبوع، حيث جرى اعتقال مدرب نادي النبلاء الرياضي في دوما يوم 30 تموز الفائت، بعد مداهمة النادي.

وسبق أن ذكر موقع "صوت العاصمة" أن دوريات الشرطة العسكرية التابعة للنظام تمركزت في سوق الهال وسط دوما، وبدأت حملة إيقاف عشوائي طالت العشرات من أبناء دوما، بحثاً عن مطلوبين للتجنيد يوم 8 تموز الفائت.

وتشهد مناطق "المصالحات" في دمشق وريفها تضييقاً أمنياً من قبل نظام الأسد على السكان، حيث تمارس قوات النظام انتهاكات بشكل شبه يومي مثل الاعتقالات والتجنيد الإجباري، بالتزامن مع تهميش الخدمات بشكل لافت.

وتمنع قوات النظام أهالي مدينة دوما من الخروج نحو دمشق إلا بموافقات تصدر عن فرع "أمن الدولة"، قد تستغرق شهر كامل للحصول على الموافقة.