الخميس 2022/04/28

قوات النظام تشن حملة اعتقالات في القلمون الغربي

تستمر حملات الاعتقال والمداهمات في مناطق متفرقة من القلمون، والغوطة الشرقية على حد سواء، كما يتم يومياً اعتقال عشرات الشبان من الحواجز العسكرية التابعة للنظام المتمركزة عند مداخل المدن والبلدات.

 

وأفادت شبكة SY24 أن فرع "الأمن العسكري" أجرى حملة مداهمات واعتقالات في قرية “التّواني” بالقلمون الغربي في ريف دمشق، مشيرة إلى أن الحملة بدأت في ساعات الفجر الأولى صبيحة الأربعاء وأسفرت عن مداهمة دوريات تتبع لفرع "الأمن العسكري"، عدداً من المنازل عند أطراف القرية من الجهة الغربية الجنوبية.

 

ولفت المصدر إلى أنه “تم اعتقال 6 أشخاص بينهم رجل  في الخمسينات من عمره، على خلفية اقتحام عدد من منازل المدنيين، إذ تم اقتيادهم مباشرة إلى العاصمة دمشق، بعد اعتقالهم دون معرفة الأسباب الحقيقة وراء الحملة”.

 

وقال المصدر إن “من بين الشباب المعتقلين شخص يعمل لدى ميليشيا الدفاع الوطني، بالمنطقة كـ مخبر يكتب  التقارير الأمنية بحق الأهالي وهو من أبناء بلدة ذاتها”.

 

يشار إلى أن قوات النظام تتعمد بشكل مستمر القيام بحملات مداهمة وتفتيش، بحثاً عن المتخلفين عن الخدمة الإجبارية والمطلوبين أمنياً في مدن الغوطة الشرقية والقلمون الغربي ، بلغ ذروتها مطلع العام الجاري.