الثلاثاء 2020/11/10

قوات النظام ترسل تعزيزات جديدة إلى شرق درعا.. ما الغاية؟

أفادت مصادر محلية من الجنوب السوري، بوصول تعزيزات جديدة لقوات النظام على الحاجز العسكري التابع لـ"المخابرات الجوية" غرب بلدة الكرك الشرقي شرق درعا.

وقال موقع درعا 24، إن التعزيزات شملت أربع دبابات وعربتين "بي أم بي"، لافتا إلى وجود تحرّكات عسكرية في اللواء" 52 ميكا" الواقع على الطريق الواصل بين بلدة الكرك الشرقي ومدينة الحراك.

وأضاف الموقع أنه بالتزامن مع وصول التعزيزات منعت قوات الأسد سكان المنطقة من الدخول والخروج إليها وتم إغلاق الحاجز، كذلك مُنع السكان من المرور على الحاجز الواقع على طريق بلدة أم ولد - الكرك.

اقرأ أيضاً..كيف أوقفت قوات النظام هجومها الأخير على مدينة درعا ؟

وتأتي هذه التعزيزات في ظل مفاوضات ما تزال جارية بين وجهاء من بلدة الكرك الشرقي واللجنة الأمنية في مدينة درعا، التي تُهدد باقتحام البلدة في حال لم يتم تنفيذ مطالبها بتسليم أسلحة موجودة في البلدة.

في حين جرى يوم الأحد الفائت اجتماعاً في بلدة الكرك الشرقي بعد حضور وفد من قيادة "اللواء الثامن" التابع لـ"الفيلق الخامس"، وذلك على أثر التطورات الأخيرة في البلدة، حيث تم الاتفاق على تسليم عناصر الحاجز الذين تم أسرهم من قبل عناصر فصائل "التسوية" بعد أن هاجموا حاجزاً لـ"المخابرات الجوية" في البلدة، وسيطروا عليه.

جدير بالذكر أن محافظة درعا تشهد انتهاكات متواصلة من قبل نظام الأسد لاتفاق "التسوية" الذي تم التوصل إليه برعاية روسية صيف 2018، إذ تمارس قوات النظام اعتقالات بشكل شبه يومي، كما قُتل العديد من عناصر "التسوية" في سجونها.