السبت 2021/07/31

قوات النظام تحتجز عشرات العوائل في درعا

واصلت قوات من الفرقة الرابعة والأمن العسكري منذ ثلاثة أيام، حصار عدد كبير من العائلات في منازلهم الواقعة في السهول المحيطة بمناطق “غرز – درعا البلد – طريق السد – مخيم درعا”، ومنعهم من الدخول والخروج.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" إنّ الاتصال انقطع مع عدد من العائلات مساء يوم أمس الجمعة، مشيراً إلى أن غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ، ما ينذر بحدوث كارثة إنسانية إذا استمرت قوات النظام باحتجازهم.

ونقل الموقع المحلي عن مصدر مطّلع قوله إن أن قوات النظام تحاصر العائلات في كلاً من (منطقة تل السلطان غرز – طريق غرز درعا – منطقة النخلة – شرق سد درعا – جنوب درعا – منطقة الشياح التي يقطنها قرابة 100 عائلة – منطقة الخشابي جنوب جمرك درعا البلد).

أما في منطقة غرز شرق مدينة درعا، أقدمت مجموعة عسكرية من الفرقة الرابعة، في 29 تموز الجاري، على دخول منزل “مأمون عدنان المصري” وهو مدني، وسرقت محتوياته، بعد أن أعدمته ميدانياً داخل المنزل.

في حين تتعرض مئات العائلات النازحة من أحياء درعا البلد إلى مركز مدينة درعا، للشتم من عناصر الفرقة الرابعة والأمن العسكري، إضافة إلى تدقيق أمني وملاحقات للمتخلفين عن الخدمة العسكرية.