الخميس 2020/01/16

قوات الأسد تواصل خرق اتفاق “التهدئة” وتقصف ريفي حلب وإدلب

كثفت قوات النظام والمليشيات الإيرانية اليوم الخميس، قصفها الجوي والمدفعي والصاروخي على قرى وبلدات غرب وجنوب حلب وجنوب إدلب.

وقال مراسل الجسر، إن قوات النظام والمليشيات الإيرانية كثفت قصفها المدفعي والصاروخي على قرى وبلدات كفرناها وخان العسل والمنصورة كفر داعل بريف حلب الغربي وقرى خلصة والقراصي والحميرة و مستودعات خان طومان بالريف الجنوبي منذ الصباح الباكر، بالتزامن مع حركة نزوح مكثفة تشهدها تلك المناطق بسبب كثافة القصف.

كما شنت مقاتلات الاحتلال الروسي غارات على بلدة عينجارة ومحيط بلدة كفرناها في ريف حلب الغربي، ما أدى لدمار واسع في المنطقة.

وفي ريف إدلب الجنوبي ألقت طائرات النظام المروحية براميل المتفجرة على قرى بينين و حنتوتين و ديرلوزة و بلدة إحسم، ما أدى إلى دمار في الممتلكات الخاصة.

اقرأ أيضاً..جاويش أوغلو: يجب على المعارضة السورية حماية نفسها من هجمات النظام

وأمس الأربعاء قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن نظام الأسد يؤمن بالحل العسكري في إدلب، و"في حال تحول الصراع لحرب شوارع فإن الحرب لن تنتهي".

اقرأ أيضاً ..313 قتيلا و382 ألف نازح حصيلة تصعيد النظام وحلفائه شمال سوريا

وتحاول قوات النظام مدعومة بالميليشيات الإيرانية وبغطاء جوي من مقاتلات الاحتلال الروسي التقدم جنوب وغرب حلب وجنوب إدلب، رغم اتفاق وقف إطلاق النار في "منطقة خفض التصعيد" التي أعلنت عنه وروسيا وتركيا منذ أيام.