الأحد 2020/05/10

قوات الأسد تواصل تصعيدها غرب حماة وتقتل امرأة

واصلت قوات الأسد، اليوم الأحد، تصعيدها وخروقاتها لوقف إطلاق النار، في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي، بعد صد كتائب الثوار محاولات تسلل لها في المنطقة.

وأفاد ناشطون بمقتل امرأة في بلدة "الزيارة" في "سهل الغاب"، جراء قصف صاروخي من تمركزات قوات النظام القريبة.

وفجر الأحد، نفذت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" عملية إغارة نوعية ضد قوات الأسد والمليشيات الإيرانية في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي، رداً على خروقات الأخيرة المستمرة في المنطقة.

وقالت مصادر محلية، إن مقاتلي الفصائل العسكرية سيطروا على عدة نقاط داخل قرية الطنجرة بريف حماة الغربي، وقتلوا وجرحوا عدداً من عناصر قوات النظام والمليشيات الموالية، واستولوا على دبابة وأسلحة وذخائر متنوعة، وسط قصف مدفعي وصاروخي من معسكرات قوات الأسد طال قرى العنكاوي والقاهرة وقليدين، بالمنطقة نفسها.

وفي وقت سابق اليوم، أصيب عدد من المدنيين بجروح، بقصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام والمليشيات الإيرانية على منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

وقال مراسل الجسر، إن قوات النظام والمليشيات الإيرانية قصفت بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ من مواقعها في كفرنبل ومعرة النعمان، بلدتي البارة وبليون جنوب إدلب، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين.

وتقوم قوات الأسد والمليشيات الموالية، منذ توقيع اتفاق وقف إطلاق النار شمال غرب سوريا، بين الجانبين الروسي والتركي في موسكو 5 آذار مارس الماضي، بتنفيذ خروقات في المناطق المشمولة بالاتفاق، إما بالقصف المدفعي والصاروخي، أو بمحاولات تسلل تتصدى لها كتائب الثوار.

 

ليصلك كل جديد.. الاشتراك بتلغرام قناة الجسر https://t.me/aljisr