الخميس 2020/05/14

قوات الأسد تواصل استقدام تعزيزات عسكرية لمحافظة درعا

تواصل قوات النظام استقدام تعزيزات عسكرية  إلى مدينة درعا إضافة لاستنفار بعض قواتها التي استقدمتها مؤخرا وانتشرت في محيط مدينة طفس بالريف الغربي.

وأفاد موقع "تجمع أحرار حوران" اليوم الخميس، بأن قوات النظام استقدمت تعزيزات جديدة من الفرقة الرابعة، شملت عشرات المدرعات وناقلات الدبابات والمركبات العسكرية الممتلئة بالعناصر وانتشر جزء منها في ملعب البانوراما بمدينة درعا.

وتداول ناشطون صورا للتعزيزات العسكرية على الأوتستراد الدولي المحاذي لبلدة خربة غزالة بريف درعا الشرقي عند مرورها من “حاجز الشرع” على الطريق المؤدية لمدينة درعا.

اقرأ أيضاً..أهالي “طفس” بريف درعا ينتفضون ضد “تعزيزات الأسد” (فيديو)

وأمس الأربعاء واصل نظام الأسد إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مناطق ريف درعا الغربي، وسط مخاوف من عمليات اقتحام محتملة في مدن وبلدات المنطقة.

ورداً على التعزيزات المتواصلة، خرج أهالي مدينة "طفس" بمظاهرة حاشدة، تنديداً بهذه الخطوة، ومخالفتها بنود "اتفاق التسوية" الذي سيطرت على أساسه قوات الأسد على المحافظة عام 2018، وسط أنباء متزايدة عن نية النظام اقتحام المدينة.

اقرأ أيضاً..عمليات اغتيال جديدة تضرب قوات الأسد شرق درعا

وشهدت معظم بلدات محافظة درعا، منذ أيام، توتراً غير مسبوق، تمثل بعدد قياسي من عمليات الاغتيال ضد عناصر مخابرات وشرطة تابعين للنظام، من قبل مجهولين، وسط عمليات خطف وقتل متبادلة بين قوات الأسد وعناصر ما يسمى بـ"التسويات"، ما دفع نظام الأسد إلى استقدام تعزيزات عسكرية إلى عدة مناطق.