الأحد 2020/06/21

قوات الأسد تعتقل 4 عناصر من “التسويات” بريف دمشق

أفادت مصادر محلية من محافظة ريف دمشق، أن قوات النظام اعتقلت أربعة عناصر من فصائل "التسويات" في مدينة التل نهاية الأسبوع الفائت.

وأوضحت شبكة "صوت العاصمة"، أن دوريات مشتركة من فرعي "الأمن العسكري" و "الأمن السياسي" اعتقلت عنصرين من فصائل "التسويات" بمدينة التل، خلال مداهمة منازلهما بمنطقة “وادي حنونة” وسط المدينة.

وأضافت أن حاجز “طيبة” التابع لـ"الأمن السياسي"والمتمركز في منطقة “حرنة” على المدخل الشرقي لمدينة التل، اعتقل شابين من عناصر "التسويات"، مشيرةً إلى أن العنصرين كانا يحاولان الفرار خارج المدينة.

وتشهد مدينة التل انتهاكات متواصلة من قبل مليشيات الأسد، مثل الاعتقالات التعسفية أو التجنيد الإجباري، وينطبق مثل هذا الحال على الغوطة الشرقية وغيرها من المناطق التي أجرت ما يسمى "مصالحات".

وسبق أن اعتقلت قوات الأسد 119 شاباً في العاصمة دمشق وريفها منذ مطلع آذار الفائت، بينهم عدد من عناصر "التسويات" والمطلوبين لأداء الخدمة الإلزامية والاحتياطية.

وكانت قوات النظام والمليشيات الموالية لها سيطرت على مدينة التل غربي دمشق، في كانون الأول من عام 2016، بعد خروج مقاتلي الجيش الحر وعائلاتهم إلى مناطق الشمال السوري المحرر.