الأثنين 2020/06/01

قوات الأسد تعتقل 4 شبان بالغوطة الشرقية

اعتقلت قوات النظام عدداً من أبناء بلدة النشابية في الغوطة الشرقية بريف دمشق.، تزامناً مع وصول قوائم جديدة ضمت أسماء مطلوبين للتجنيد، وآخرين مطلوبون بقضايا أمنية.

وقالت شبكة “صوت العاصمة” إن دوريات تابعة لـ"الأمن العسكري" التابع لقوات الأسد اعتقلت أربع شبان من أبناء بلدة النشابية، تتراوح أعمارهم بين 18 و22 عاماً خلال اليومين الماضيين، أثناء مرورهم عبر الحواجز المؤقتة التي نصبت بمحيط البلدة، ليتم اعتقالهم بعد إجراء عملية الفيش الأمني لهم.

وأشارت إلى أن الاعتقالات تزامنت مع تشديد أمني في المنطقة، عبر نصب العديد من الحواجز المؤقتة على الطرق الواصلة بين البلدات، إلى جانب تسيير دوريات تابعة لشرطة النظام في بلدة النشابية للبحث عن المطلوبين.

ولفتت الشبكة إلى أن بلدة النشابية تشهد توتراً أمنياً منذ مطلع العام الحالي، ففي مطلع شهر نيسان الفائت اعتقلت قوات النظام أكثر من أربعة عشر شاباً من أبناء البلدة، عقب إصدار قائمة جديدة بأسماء عشرات المطلوبين من أبناء البلدة، معظمهم مطلوبون لقضايا أمنية.

وفي شهر آذار عام 2018 سيطرت قوات النظام على بلدة النشابية بريف دمشق بعد انسحاب فصيل "جيش الإسلام" منها بعد معارك عنيفة دارت بين الطرفين.