الخميس 2020/11/26

قوات الأسد تشن حملة دهم واعتقالات في حرستا بريف دمشق

نفذت قوات النظام حملة دهم استهدفت عدداً من المنازل في مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بريف دمشق، اعتقلت خلالها عدداً من أبناء المدينة.

وقالت شبكة صوت العاصمة إن دوريات تابعة لفرع "الأمن السياسي"، وأخرى تتبع لـ"الفرقة الرابعة"، دهمت عدداً من المنازل في حي البستان بمدينة حرستا، على خلفية اغتيال القيادي في ميليشيات النظام “عبد الله العص” قبل أيام.

وأضافت أن الحملة طالت بعض الورشات الصناعية إلى جانب المنازل المحيطة بمنطقة اغتيال “العص”، مؤكدةً أنها اعتقلت عدداً من الأشخاص بينهم سيدات.

وأشارت إلى أن قوات النظام أطلقت سراح السيدات في اليوم ذاته، بعد إخضاعهن للتحقيق حول عملية اغتيال “العص”، في حين أبقت الرجال والشبان رهن الاعتقال حتى اليوم.

وكان القيادي في ميليشيات النظام “عبد الله العص“، قُتل صباح الجمعة الفائتة في حي البستان بمدينة حرستا، جراء استهداف سيارته بعبوة ناسفة، ما أدى إلى بتر قدميه، قبل نقله إلى إحدى مشافي العاصمة التي لقي مصرعه فيها.

وعمل “العص” كمخبر لقوات النظام خلال مع اندلاع الحراك الثوري في مدينته، قبل انتقاله للعمل المسلح إلى جانب قوات النظام، عبر تأسيس ميليشيا سُميت “أشبال الأسد” ضمّت عدداً من أبناء الغوطة الشرقية، ومشاركته في الأعمال العسكرية التي شنها النظام في حماه وحمص وريف دمشق، آخرها في مدينة حرستا قبل الاتفاق القاضي بتهجير فصائل المعارضة نحو الشمال السوري.