الخميس 2019/12/26

قوات الأسد تشن حملة دهم في القلمون الغربي

شنت دوريات تابعة لمليشيا "حزب الله" اللبناني، وأخرى تابعة لفرعي "المخابرات الجوية" و "الأمن العسكري" التابع لقوات النظام أمس الأربعاء، حملة دهم في بلدة عسال الورد في القلمون الغربي.

ونقل موقع "صوت العاصمة" عن مصادر قولها، إن الدوريات أقامت عدداً من الحواجز المؤقتة عند مداخل البلدة، إلى جانب تعزيزات عسكرية أرسلتها إلى حاجز القوس، مشيرةً إلى أن الدوريات أجرت حملة مداهمات في الشارع الرئيسي وشارع المياه والسوق الرئيسي، وسط إجراء عمليات تفتيش أمني للمارة.

وأضافت المصادر إن دوريات أخرى تابعة لميليشيا "حزب الله"، أقامت حواجز مؤقتة على الطرق الفرعية المؤدية من عسال الورد إلى القرى الشيعية المجاورة كـ “بريتال وحام والطفيل”، أوقفت خلالها الأهالي المتوجهين إلى أراضيهم الزراعية في المنطقة، دون ورود أي حالة اعتقال.

وجاءت حملة الدهم والتشديد الأمني، على خلفية مقتل مساعد أول تابع لفرع المنطقة 227 “أمن عسكري” والمعروف بـ “أبو علي دراسات”، إضافة لاختفاء أحد عناصر النظام في المنطقة ذاتها.

وأعلنت “سرايا قاسيون ” الثلاثاء 24 في بيان نشرته عبر معرفاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، قتل المساعد أول “أبو علي دراسات” التابع لفرع المنطقة “227” في مزارع عسال الورد بمنطقة القلمون الغربي.