الأحد 2020/03/22

قوات الأسد تشن حملة اعتقالات في وادي بردى

شنت قوات النظام حملة دهم واعتقالات في قرية منطقة وادي بردى بريف دمشق، على خلفية انتشار عبارات مناهضة للنظام

وقال موقع "صوت العاصمة"، إن دوريات تابعة لفرع "الأمن العسكري" التابع لقوات النظام نفذت، صباح أمس السبت، عمليات دهم استهدفت خلالها العديد من المنازل على أطراف قرية دير قانون في وادي بردى بريف دمشق، واعتقلت خلالها 4 شبان من أبناء البلدة.

وأشار الموقع إلى أن اثنين من الشبان المعتقلين، من المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية في قوات النظام، في حين اعتقل آخرين لأسباب مجهولة، دون ورود أي معلومات عن مصيرهم.

وأكَّد الموقع أن عناصر "الفرقة الرابعة" أقاموا حاجزاً مؤقتاً يوم الجمعة الفائت، على مدخل قرية دير قانون، واعتقلوا ثلاثة شبان من أبناء البلدة، بعد إخضاعهم للفيش الأمني.

وجاءت عمليات المداهمة وفرض حالة التشديد الأمني، على خلفية انتشار عبارات مناهضة للنظام، خطها مجهولون على جدران مدرسة دير قانون الثانوية، يوم الأحد الفائت.

وبحسب الموقع فإن دوريات مشتركة بين الأمن العسكري والأمن السياسي، نفذت عمليات دهم وتفتيش طالت عشرات المنازل والأراضي الزراعية في القرية ذاتها، بعد ساعات على اكتشاف العبارات المنتشرة على جدران المدرسة، دون تسجيل أي حالة اعتقال.

ووثَّق صوت العاصمة 530 حالة اعتقال نفذتها قوات النظام في دمشق ومحيطها منذ مطلع العام الجاري، بينهم عدد من عناصر "التسويات" والمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، إضافة لعدد من النساء بتهم التواصل الهاتفي مع مطلوبين للنظام.

جدير بالذكر أن قوات النظام سيطرت على قرى “وادي بردى” مطلع عام 2017، بعد توقيع اتفاق "مصالحة"، استُبق بحملة عسكرية كبيرة خلفت عشرات الضحايا المدنيين، ودماراً كبيراً في قرى وبلدات المنطقة.

اقرأ أيضاً.. نظام الأسد يلغي "تسوية" 350 شاباً من أبناء وادي بردى بريف دمشق