الجمعة 2020/06/26

قوات الأسد تشن حملة اعتقالات في بلدات جنوب دمشق

شنت قوات النظام حملة دهم واعتقالات في بلدات جنوب دمشق طالت عشرات الشبان بتهمة التخلف عن الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

وقالت شبكة "صوت العاصمة" إن دوريات تابعة لفرع "الأمن العسكري" أقامت حواجز مؤقتة في شارع النخيل وسط يلدا، ودوار ببيلا، و دوار الجمل في بيت سحم، إضافة لحاجز مؤقت عند مفرق طريق سيدي مقداد.

ولفتت الشبكة إلى أن الدوريات اعتقلت أكثر من 35 شاب من أبناء المناطق الثلاث، بعد إخضاعهم لعمليات الفيش الأمني، والتأكد من ورود أسمائهم في القوائم الجديدة للمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية.

وأوضحت الشبكة أن "دائرة التجنيد العامة" التابعة لنظام الأسد أصدرت خلال الأسبوع المنصرم، قائمة بأسماء أكثر من 400 شاب من أبناء بلدات جنوب دمشق، المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

وأضافت إن القوائم شملت أيضاً أسماء العديد من المطلوبين للأفرع الأمنية والقضايا الجنائية، من أبناء بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم.

الجدير بالذكر أن "دائرة التجنيد العامة" أصدرت مطلع العام الجاري، قائمة تضم أسماء أكثر من ألف شاب من أبناء بلدات “يلدا وببيلا وبيت سحم” جنوب دمشق، المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية في قوات النظام.